> كيفية كتابة مقال على مدونة بلوجر يتوافق مع اسيوSEO

جدول المحتويات

كيفية كتابة مقال على مدونة بلوجر يتوافق مع اسيوSEO

كيفية كتابة مقال متوافق مع اسيوSEO وتصدر نتائج البحث على بلوجر

 

كيف نكتب مقال متوافق مع السيو ويتصدر محركات البحث على غوغل؟

كيفية كتابة مدونة متوقفة مع اسيو seo

كيفية كتابة مقال متوافق مع اسيو SEO


تكلمنا بالتفاصيل والصور والخطوات في مقالاتنا السابقة عن انشاء مدونه على بلوجر من الصفر حتى الاحتراف ومن ثم تكلمنا عن كيفية  تركيب دومين مجاني و عن طريقه ربطه بغوغل ادسنس ...اليوم خطوة هامة بطريقك للربح واكتساب الزيارة العالية والنقرات وهي كيف تكتب مقالات تتصدر بها نتائج البحث على غوغل وتكون متوافقة مع ا السيو؟
قد يجي الكاتب صعوبة كبيرة في الكتابه والتدوين بهدف  تحسين محركات البحث  على غوغل هدا أمر صعب للغاية وتستغرق وقتًا طويلاً.  والآن حان وقت  الجد والاجتهاد للعمل على  تحسين محركات البحث يساعدنا في الحصول على ترتيب أفضل في محركات البحث .

نعود للسؤال المهم كيف يمكنني كتابة مقال متوافق مع السيو ؟
عليك تنفيذ الخطوات التاليه التي سنذكرها بهذا المقال  حتى نصل بالنهاية للهدف المطلوب.

بنهاية هذه المقالة ، ستعرف بالضبط كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو والملائمة لمحركات البحث. لذلك عليك أيها القارئ التمعن الجيد والانتباه!🗣️
⤵️⤵️⤵️⤵️⤵️⤵️⤵️⤵️⤵️⤵️⤵️⤵️
كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو يمكنك به تصدر نتائج البحث في جوجل ومحركات البحث بصفة عامة.

تهيأة موقعك أو مدونتك⬇️⬇️⬇️⬇️

تتمثل🔚 الخطوة الأولى🔜 في كتابة مقالة متوافقة مع السيو في التأكيد من  تعيين موقع الويب الخاص بك بشكل صحيح لتحسين محركات البحث. هذا شيء ستفعله مرة واحدة فقط ، لكنه يعتمد على النظام الأساسي الذي أنشأت به موقعك..
تأكد أن موقعك متوافق مع الجوال:،******
تأكد من أن موقع اك متوافق مع الجوّال باستخدام أداة اختبار التوافق مع الأجهزة الجوّالة من جوجل.
تميل جوجل إلى ترتيب المواقع بشكل أقل إذا لم يتم تحسينها لمنصات الأجهزة المحمولة ، لذا تأكد من إصلاح هذه المشكلة.
تأتي أكثر من %50 من جميع زيارات الويب من أجهزة الجوّال في العامين الماضيين. هذا يعني أن معظم قرائك سيكونون على الأجهزة المحمولة أيضًا.
ابحث عن قالب سريع الاستجابة أو استخدم قيمًا نسبية بدلاً من القيم المطلقة في التعليمات البرمجية الخاصة بك.
الموقع قابل للفهرسة:
إذا تعذر على جوجل العثور على موقعك وإدراجه في نتائج محرك البحث ، فأنت بذلك تضيع وقتك أيضًا.
عادةً ما ترتبط المشكلات التي تؤدي إلى فهرسة سيئة بعلامة NoIndex الوصفية أو ملف robots.txt. تأكد من عدم حظر الصفحات التي تريد فهرستها بأي شكل من الأشكال. تأكد أيضًا من حظر الصفحات الإضافية التي لا تحتاجها حقًا في محرك البحث.
لحظر صفحة ، ما عليك سوى تعديل ملف robots.txt الخاص بك.
في الووردبريس ، إضافة yoast seo تهتم بدلك.

تحقق من سرعة الموقع:

تعد السرعة التي يتم بها تحميل موقعك مهمة جدًا لعملك. إذا كان المستخدمون لا يرون المحتوى بسرعة ، فسيتخلون عن الصفحة. هناك عاملان رئيسيان يحددان السرعة: الخادم الذي يعمل عليه موقع الويب والمحتوى الذي يجب تحميله.
استخدم Google PageSpeed Insights لتحديد ما إذا كانت هناك أية مشكلات في خادم وبنية موقعك. أداة رائعة أخرى للقيام بذلك هي GT Metrix.
حاول إصلاح هذه المشكلات أولاً. إذا كان يتم تحميل موقعك على الويب ببطء شديد ، فلن يهم مدى جودة كتابتك. لن يتمكن أحد من قراءته.

تثبيت إضافات خاصة بالسيو:

إذا كنت تستخدم نظام إدارة محتوى شائعًا مثل الووردبريس أو Joomla أو Drupal ، فيمكنك تسهيل تحسين موقعك عن طريق تثبيت إضافة. ستساعدك هذه الإضافات على تحسين العناصر الأساسية للمحتوى الخاص بك (العنوان ، الوصف التعريفي) بشكل أسهل كثيرًا. سيعمل أيضًا على إصلاح بعض مشكلات تحسين محركات البحث الشائعة على منصات مختلفة.
بعض الاقتراحات هي: Yoast SEO و All in one SEO Pack لـلووردبريس ، و Easy Frontend SEO لـ Joomla ، وأدوات تحسين محركات البحث لـ Drupal.

تثبيت ملحقات المشاركة الاجتماعية:

كتابة مقال جيد لا شيء بدون ترقية. فرص كتابة شيء ما ينتشر بسرعة من تلقاء نفسه ضئيلة للغاية. إذا كنت تستخدم أحد أنظمة إدارة المحتوى الشائعة المذكورة أعلاه ، فيجب عليك أيضًا تثبيت إضافة للمشاركة الاجتماعية.
بعض الأمثلة الجيدة هي Fast Social Share بجوملا و WP Social Share للووردبريس. هناك العديد من الخيارات المتاحة ، لذا اختر ما يناسبك بناءً على التصميم ومراجعات المستخدم.

ستساعد هذه الإضافات القراء على مشاركة المحتوى وجعله أكثر شيوعًا. كما تعلم على الأرجح ، تعد وسائل التواصل الاجتماعي واحدة من أكبر القنوات التسويقية الموجودة هناك. سيكون من الضياع الكامل عدم الاستفادة منها!

القابلية على القراءة:

يجب أن تكون مقالات مدونتك سهلة القراءة. أولاً ، تأكد من أن النص الخاص بك سهل الفهم. اجعل الجمل قصيرة ، وحاول أن تجعل عرض الفقرات أقصر.

تأكد من أن لون الخلفية لا يتعارض مع لون الخط. بعض التركيبات تجعل من الصعب على المستخدم قراءة مشاركاتك.

عادةً ما يكون أفضل مزيج لوضوح النص هو نص أسود على خلفية بيضاء أو رمادية فاتحة. ومع ذلك ، يمكنك استخدام مجموعات مختلفة للتعبير عن أشياء مختلفة.

نوصي بأن يكون حجم الفقرات 11-12 بكسل. أيضًا ، احتفظ ببنية هرمية في عناوينك. يجب أن يكون H1 هو الأكبر ، H2 الأصغر وهكذا.
أخيرًا وليس آخرًا ، ضع الإعلانات بذكاء ، دون إرسال بريد عشوائي إلى المستخدم. تجنب النوافذ المنبثقة العشوائية أو النوافذ المنبثقة التي تظهر بمجرد وصولك إلى الصفحة.

العناصر القابلة للتخصيص والعلامات الوصفية:

يعد عنوان المنشور والعلامات الوصفية عنصرين هامين يتم عرضهما في نتائج بحث جوجل.

تأكد من أنه يمكنك تحرير هذه العناصر بسهولة. يجب أن تعرض صفحة المدونة أيضًا علامة H1 تحتوي على عنوان المقالة. عادةً ما تكون مماثلة لعلامة العنوان ، لكن هذا ليس إلزاميًا.

تمامًا مثل عنوان المنشور ، يجب أن يتضمن كلمات رئيسية وأن يكون جذابًا. يجب أن يكون هناك علامة H1 واحدة فقط على صفحتك. التعريفات المهمة الأخرى هي rel = ”canonical” و rel = ”prev / next”.

تُستخدم العلامات الأساسية لحل مشكلات المحتوى المكرر. إذا كانت صفحتك تحتوي على تعليقات ، على سبيل المثال ، تقوم بعض الأنظمة الأساسية بإنشاء عناوين URL منفصلة تنتهي بـ “/؟ replytocom = 123 #”. هذا يمكن أن يخلق تعارض بين الصفحات في SERPS.

يجب أن تشير العلامة الأساسية إلى الصفحة التي تريد عرضها في جوجل. إذا كانت الصفحة تحتوي على علامة أساسية مرجعية ذاتية ، فستشير جميع عناوين URL الخاصة بالتعليقات إلى الصفحة الرئيسية.

في حالة وجود محتوى مرقم (على صفحة مدونة على سبيل المثال) ، يجب عليك استخدام العلامة الوصفية السابقة / التالية. يمكن استخدام هذه التقنية للأدلة المفصولة في صفحات متعددة.

قم بإجراء بحث عن الكلمات المفتاحية

يمكن أن يؤدي إجراء بحث عن الكلمات المفتاحية قبل كتابة مقال مدونة إلى زيادة عدد الزوارالدي ستحصل عليه من محركات البحث. بادئ ذي بدء ، فكر في ما قد يبحث عنه القراء للعثور على المحتوى الخاص بك.

يمكنك استخدام Google Keyword Planner للحصول على فكرة عما يبحث عنه الأشخاص. شيء آخر يمكنك القيام به هو البدء في كتابة الكلمات الرئيسية في جوجل والحصول على أفكار من الاقتراحات المعروضة هناك.

سيُظهر لك حجم البحث وصعوبة الكلمات الرئيسية وترتيب أفضل المنافسين لكلماتمفتاحية محددة. اقتراحات الكلمات المفتاحية هناك هي الأكثر صلة بكلمتك المفتاحية الرئيسية من منظور تحسين محركات البحث.

يمكنك دمج بعضها في عنوان سيو أكثر تعقيدًا يستهدف كلمات مفتاحية متعددة في نفس الوقت. يمكنك استخدام استعلامات بحث أخرى لا تتناسب مع العنوان في محتوى المقال.

تحقق من المنافسة

بعد اختيار بعض الكلمات المفتاحية ، تحقق من أفضل 10 نتائج لهم لتكوين فكرة عن الشخص الذي ستتنافس معه.

يمكنك استخدام أداة مثل kwfinder لمقارنة موقعك بالمنافسة. ستحلل الأداة بعض المقاييس الأكثر أهمية (مثل إحالة المجالات ونصوص الربط) وستجعل من السهل عليك تحديد مدى صعوبة المنافسة.

إذا كنت تشعر أن المنافسة عالية جدًا ، ففكر في استهداف كلمات مفتاحية أخرى.
بعض مؤشرات المنافسة القوية لتحسين محركات البحث هي: الكلمة الرئيسية في العنوان ، وعمر النطاق القديم ، وأداء المجال والصفحة ، وعدد كبير من الروابط الخلفية التي تشير إلى عناوين URL الخاصة بالمنافسين.

اجمع المعلومات للكتابة

لتكون قادرًا على تجميع محتوى جيد حقًا ، تحتاج إلى جمع الموارد المناسبة. ستحتاج إلى العثور على ما لا يقل عن 3 إلى 5 مصادر موثقة جيدًا وجديرة بالثقة. إذا كنت تكتب قصة شخصية من رأسك ، فيمكنك تخطي هذه الخطوة.

ومع ذلك ، نوصيك بقراءة أفضل المنافسين لديك ومعرفة ما إذا كان بإمكانك اكتشاف أي فجوات. بعد ذلك ، اجمع المعلومات حول هذه الفجوات وحاول تغطيتها. يمكنك استخدام عوامل تشغيل البحث للعثور على مصادر معلومات موثوقة حقًا يمكنها نسخ الإحصائيات احتياطيًا ، مثل الأرقام أو دراسات الحالة.
أمثلة: site:.gov + keyword, site:.edu + keyword

ضع الخطوط العريضة حول ما ستكتبه

إن تحديد الخطوط العريضة المقال سوف يسهل عليك كتابة مقال متوافق مع السيو. يوفر لك الوقت والجهد. إذا كان لديك مخطط مناسب ، فسيكون من السهل فهم بنية مقالتك من قبل القراء. يجب أن يتكون المخطط التفصيلي الخاص بك من بعض النقاط الأساسية التي تريد التستر عليها.

الحيلة الجيدة هي تحويل هذه النقاط الرئيسية إلى أسئلة ، والتي سوف تجيب عليها أدناه. ضع في اعتبارك إنشاء المخطط التفصيلي كعلامات H2 و H3. تخبر هذه العلامات جوجل أن هذه العبارات أكثر أهمية قليلاً.

اكتب المحتوى الخاص بك

لقد حان الوقت أخيرًا لبدء الكتابة. هناك العديد من الجوانب التي يجب مراعاتها في هذه العملية. لقد أوجزتها أدناه .

تأكد من أنك تفكر فيهم جميعًا! OnPage SEO هو ما لديك سيطرة كاملة عليه ، لذا حاول أن تبذل قصارى جهدك.

1. تعداد نقطي ، نص غميق ، إتش 2 ، إتش 3:
يحب الناس تقسيم المحتوى لأنه أسهل في القراءة. محركات البحث تحبها أيضًا. استخدم كلمات رئيسية ثانوية في العناوين ، وكلمات / عبارات مهمة جريئة في مقالتك.

2. استخدام الفقرات:
استخدم الفقرات واجعلها أقصر وليس أطول. يجب أن يكون طول الفقرة حوالي 5 جمل.

3. استخدم الكلمة الأساسية في الفقرة الأولى:
استخدم الكلمة الرئيسية في الفقرة الأولى من منشور المدونة الخاص بك ، وحاول وضعها في البداية.

4. استخدم أدوات لفت الانتباه:
عبارات مثل “إليك الصفقة” ، “هذا ما فعلته” ، “استمع” ، “إذا كنت تريد معرفة xyz ، فاستمر في القراءة ” تساعد في إبقاء القراء على صفحتك. وكلما طالت مدة بقائهم ، زادت استفادتك ، وفي الوقت المناسب ، سيتحسنرتيبك.

5. استخدم الكلمة الرئيسية الرئيسية في نص المقالة:
استخدم كلمتك الرئيسية في جميع أنحاء المقالة ، مرة في المنتصف ومرة ​​باتجاه النهاية.

6. كثافة الكلمات الرئيسية بحد أقصى %5:
يجب ألا تستخدم كلمتك الرئيسية أكثر من 5 مرات لكل 1000 كلمة. عادةً ما تتكرر بعض الكلمات أكثر من ذلك ، ولكن عندما تكون كلمتك الرئيسية في العنوان والوصف التعريفي وكل عنوان و 100 مرة في جميع أنحاء المحتوى ، ستراه جوجل على أنها حشو بالكلمات الرئيسية. حافظ على كثافة الكلمات الرئيسية بين %3 و %5 حتى لا تخاطر بأي شيء.

7.تضمين الكلمات الرئيسية ذات الصلة:
يمكن أن يصبح هذا إجراءً متقدمًا للغاية ، ولكن لحسن الحظ ، يمكن العثور عليها في الجزء السفلي من جوجل عند البحث عن مصطلح.

8. أكثر من 300 كلمة:
يعتمد هذا بشكل كبير على نوع موقع الويب وعدد المرات التي تنشر فيها ، لكن جوجل تحب المقالات الطويلة تمامًا. تأكد من أنها تتكون من 300 كلمة على الأقل ، على الرغم من أننا نوصي بالنظر في x10 هذا العدد.

9. داخليًا:
هل تشتمل مشاركة المدونة على 2-3 روابط تؤدي إلى صفالارتباطحات ذات صلة بموقعك على الويب؟ إذا لم يكن كذلك ، فتأكد من الارتباط بالمقالات القديمة ذات الصلة. اجعلها ذات صلة.

10. الارتباط خارجيًا:
هل يرتبط نص المنشور بمصدرين على الأقل من المصادر ذات السمعة الطيبة في الصناعة؟
جوجل يحب ذلك عندما تضيف روابط صادرة. يظهر أنك متصل بالمنتدى. تذكر أنه يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك بالمصادر حسنة السمعة التي جمعتها في خطوتك السابقة.

إضافة وتحسين الصور

هل تعلم أن الناس يميلون إلى العثور على مصدر معلومات أكثر جدارة بالثقة إذا كان يحتوي على صور؟
تأكد من إضافة ما لا يقل عن 2-3 صور في منشور المدونة الخاص بك ، وتحسينها لمحرك البحث.

مخصص vs مخزونة:
التقط أو أنشئ صورك الخاصة. يفضلها الناس على الصور المخزنة ، وقد أظهرت الدراسات أن هذا يزيد من معدل التحويل.

ترخيص الصور :
قد يؤدي استخدام صور الأشخاص الآخرين أيضًا إلى حدوث مشكلات قانونية ، لذا كن حذرًا! يمكنك إخبار جوجل بإظهار الصور التي يمكنك استخدامها فقط ، ولكن سيتم اقتطاع النتائج بشكل كبير. إذا كنت تستخدم صورة شخص آخر ، فتأكد من أنه مسموح لك بذلك بترخص وشراء ترخيص الصور.

املأ علامات النص البديل:
لا تستطيع محركات البحث قراءة الصور فعليًا ، لذا فهي تستخدم النص البديل أو الوصف لمعرفة ماهية الصورة. تأكد من عدم تركها فارغة ، لأن هذا قد يضر بملفك الشخصي في الوصلة الخلفية إذا تم ربط الصورة كثيرًا. أيضًا ، لا تضع كلمات رئيسية تجارية هناك. إذا كانت بعض الكلمات الرئيسية مناسبة ، فهذا جيد. ومع ذلك ، يجب أن تكون أولويتك الرئيسية هي وصف الصورة بالفعل.

حجم الصورة:
لا نتحدث بالضرورة عن العرض والارتفاع ، ولكننا نتحدث عن كيلو بايت وميجابايت أو مساحة التخزين. يمكن لأدوات مثل Compesspng & compessjpeg تقليل حجم تخزين صورتك دون التأثير على الجودة.

ملاحظة : تؤثر الصور بشكل كبير على تجربة المستخدم إذا لم يتم تحسينها للسرعة.

أضف محتوى الفيديو

ضع في اعتبارك إضافة مقطع فيديو واحد على الأقل إلى منشور مدونتك. يحب بعض الأشخاص مشاهدة مقاطع الفيديو ، وسيساعدك ذلك في الاحتفاظ بها على صفحتك.
إذا كان بإمكانك إنشاء الفيديو بنفسك ، فهذا أفضل.
سوف تستفيد من كلا الطريقتين: إذا وجد شخص ما مقالتك وقرأها ، فقد يضيف أيضًا عرضًا على الفيديو الخاص بك. إذا وجد شخص ما الفيديو وشاهده بدلاً من ذلك ، فيمكنك ذكر المقالة في الفيديو. ربما سوف يعطونها قراءة.

أنشئ علامة العنوان لمنشور المدونة

علامة عنوان HTML هي المسؤولة عن العنوان المعروض في جوجل، هي من أهم الأشياء التي يجب الاهتمام بها عند كتابة مقال متوافق مع السيو. إنها مهمة جدًا لأنها ستؤثر بشكل مباشر على نسبة النقر إلى الظهور. اقض بعض الوقت الجيد في صياغته. لا تقلق! يمكنك أن تقرر إجراء بعض التعديلات عليه لاحقًا أيضًا ، في حالة ظهور فكرة أكثر إشراقًا في رأسك.

فيما يلي بعض النقاط الأساسية التي يجب مراعاتها عند إنشاء العنوان الخاص بك:

استخدم الكلمة الرئيسية في علامة العنوان الخاصة بك:
إذا كنت ترغب في الترتيب لكلمة رئيسية معينة اخترتها في الجزء الأول من قائمة التحقق هذه ، فيجب أن تكون علامة العنوان هي أول مكان تضيفه إليه. حاول وضعه في بداية العنوان ، ولكن لا تجعله يبدو غير طبيعي.

70 حرفًا كحد أقصى:
يجب ألا تكون علامة العنوان قصيرة جدًا. من الأسهل تصنيف الكلمات الرئيسية الطويلة على أي حال. إذا تجاوزت 72 حرفًا ، فستصبح نهاية العنوان غير مرئية للمستخدم ، وستكون أقل قيمة لمحركات البحث.

اجعلها آسرة:
في المتوسط ​​، ينقر حوالي %20 فقط من الأشخاص الذين يرون العنوان الرئيسي لقراءة المقال ، لذا اجعله جيدًا! استخدم الأرقام والكلمات الجذابة مثل مجاني ، رائع ، لا يصدق ، وما إلى ذلك. عادةً ما يستمتع الأشخاص بالمقالات الإرشادية والقوائم العليا ودراسات الحالة.

قم بإنشاء الوصف التعريفي

أوصاف Meta هي النصوص الموجودة أسفل العناوين التي تظهر في محركات البحث. يجب أن يصفوا موضوع المنشور ، ويجب أن يجذب انتباه القارئ.
بين 150 و 160 حرفًا:
قد يتم تجاهل أوصاف Meta القصيرة جدًا تمامًا واستبدالها من طرف جوجل بأقسام أخرى من موقع الويب الخاص بك. لن تظهر الأوصاف التعريفية الطويلة جدًا تمامًا في نتائج البحث ، حيث سيتم اقتطاعها.

إدراج كلمة رئيسية: على الرغم من أنها لا تؤثر بشكل مباشر على تصنيفات البحث ، يمكنك أيضًا تضمين كلمات رئيسية فيها. يرى قراؤك ذلك قبل أن ينقروا على الرابط الخاص بك ، لذا استخدمه لإقناعهم بالنقر فوق الارتباط الخاص بك بدلاً من حشوه بالكلمات الرئيسية.

آسر:
حاول تنفيذ إحساس بالإلحاح في القارئ للنقر على الرابط. يمكن أن تساعد كلمات مثل اكتشف ، انقر للعثور على المزيد.

عنوان منشور المدونة H1

إذا كان النظام الأساسي الخاص بك لا يعطيك حق التحكم في عنوان H1 بشكل طبيعي ، فضع واحدة بنفسك. يجب أن تكون هناك علامة H1 واحدة فقط لكل مقالة ، ويجب أن تحتوي على الكلمة الرئيسية الرئيسية التي تحاول تحسين المحتوى الخاص بك من أجلها. يمكن أن يكون الاختلاف. لا تكن انتهازيًا ، واجعلها تبدو طبيعية. إذا لم يكن مناسبًا ، فاستخدم المرادفات.

يوصى بالإبقاء على علامة العنوان وعنوان H1 متشابهين ، وحوالي %90 من المرات متطابقة. الووردبريس يجعلها متطابقة بشكل طبيعي ، ولكن الإضافات مثل Yoast SEO لـلووردبريس تجعل من السهل فصل هذين الاثنين ، إذا كنت ترغب في القيام بذلك.

كتابة عنوان URL محسن

عند كتابة عنوان URL فريد ، حاول أن تسهل على المستخدم فهم موضوع المقالة. أدخل كلمتك الرئيسية هنا أيضًا ، أو استهدف كلمات رئيسية ثانوية ، ويفضل مرادفاتها.
يمكنك القيام بذلك في الاتجاه المعاكس ، عن طريق إدخال كلمتك الرئيسية في عنوان URL ، وإدخال الكلمات الرئيسية الثانوية في العناوين.
اجعل عناوين URL أقصر وليس أطول (أقل من 60 حرفًا).
يمكن أن تؤدي عناوين URL الملائمة لتحسين محركات البحث إلى زيادة الملاءمة المتصورة ويمكنها بالفعل تحسين ترتيب موقالتك.

أضف صورة مميزة

الصور المميزة لها تأثير كبير جدًا على جمهورك ومعدل النقر. يمكنهم إحداث فرق بين %4 و %40 في نسبة النقر إلى الظهور. أيضًا ، ستؤثر على المشاركة الاجتماعية والمشاركة.
مخصص vs مخزن: يعد إنشاء صورة مميزة داخل الشركة أفضل بكثير ، حيث يمكنك صياغتها خصيصًا لجمهورك المستهدف.

إضافة علامة alt وصفية بالكلمة الأساسية: قم بإنشاء علامة بديل تصف موضوع الصورة. لا تستطيع محركات البحث عرض الصور كما نفعل نحن ، ولكن يمكنها قراءة الكلمات الرئيسية في علامات alt لمعرفة ما هي الصورة.

يفضل الوضع الأفقي: نظرًا لأن الاستجابة تتفاعل مع عرض الشاشة ، فإن الصور الأفقية تناسب الشاشات بشكل أفضل من الصور العمودية. نوصي بأن تكون الصورة المميزة أكبر من كونها أعلى.

الفئات والوسوم

اختر الفئات والوسوم الصحيحة لمقالك. سيساعد هذا الهيكل العام لموقع الويب الخاص بك.

قد يبحث بعض الأشخاص في موقعك عن مقالات محددة. إذا لم تكن المقالات في الفئة الصحيحة ، فلن يتمكنوا من العثور عليها.
مع ذلك ، لا تختار الكثير منهم! اجعلها قصيرة وذات صلة.

التحسين لوسائل التواصل الاجتماعية

قد تتطلب مدونتك أحجام صور مختلفة عن منصات الوسائط الاجتماعية. قد ترغب في وصف واحد لموقعك ، وآخر على منشور Facebook الخاص بك. ستساعد Open Graph و Twitter Cards في عرض الصور والأوصاف بشكل صحيح ومنفصل على منصات التواصل الاجتماعي.
يسهّل المكون الإضافي Yoast SEO إنشاء هذه الأوصاف وتحسين الصور (تتطلب حجمًا خاصًا لتظهر بشكل صحيح). استخدمها لجعل عملك أسهل!

حدد اسم المؤلف

من المهم أن تنشئ اسمًا لنفسك. العلامات التجارية تتحول الآن إلى وجوه. يمكنك أن ترى هذا في أي مكانة. أشخاص مثل Gary Vaynerchuk أو Brian Dean سوقوا من خلال علامتهم التجارية الشخصية.
يمكن القيام بذلك عن طريق إضافة سيرة ذاتية إلى المقالة. تحتوي معظم أنظمة إدارة المحتوى مفتوحة المصدر مثل الووردبريس على صناديق مؤلفين لكل مستخدم.

صحح الأخطاء التحوية

صحح أي أخطاء نحوية تراها. يمكن أن يؤدي التهجئة السيئة إلى تجربة مستخدم سيئة.
قد يكون رأي ثانٍ حول الموضوع مفيدًا أيضًا. اطلب من صديق البحث عن أخطاء لم ترصدها ، أو ربما متخصصًا إذا كانت لديك الميزانية.

تحقق من الروابط

تحقق من الروابط الداخلية والخارجية. هل يعملون؟ إذا لم يكن كذلك ، هل كتبتها بشكل صحيح؟

لا يوجد شيء محبط أكثر من النقر على رابط وانتظار تحميله ، فقط لمعرفة أنه لا يعمل في الواقع. تؤثر الروابط المعطلة عليك أيضًا من وجهة نظر تحسين محركات البحث.
يتعين على محركات البحث الزحف عبر جميع الروابط الموجودة على موقع الويب الخاص بك. إنهم يضيعون الوقت بمحاولة الوصول إلى الروابط التي لا تعمل. من خلال إصلاحها ، فإنك تساعد محركات البحث ، حتى يرون أنك أكثر قيمة.

هل أزرار المشاركة تعمل؟

هل يمكن لقرائك مشاركة المحتوى الخاص بك بسهولة على منصات الوسائط الاجتماعية الأكثر شعبية؟
يمكنك اختبار لمعرفة ما إذا كان يعمل من خلال مشاركته على ملف التعريف الخاص بك.

أنشر المقال

اضغط على زو النشر.
اجعلها تعيش.
لا عودة للوراء الآن 🙂

شارك المقال على وسائل التواصل الاجتماعي

لكي تنجح مقالتك على المدونة ، فإن الكتابة بطريقة ملائمة لتحسين محركات البحث لا تكفي. يجب عليك أيضًا الترويج للمحتوى الخاص بك. شارك المحتوى الخاص بك على منصات التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة. استخدم الصفحة الرسمية لمدونتك / موقع الويب الخاص بك أولاً ، ثم شاركها على ملفك الشخصي.

يمكنك استخدام Facebook Insights لمعرفة عدد المشاركات / الإعجابات / النقرات التي حصلت عليها. لم يعد Twitter يقدم أي إحصائيات ، ولكن لا يزال بإمكانك استخدام TwitCount.

بناء روابط أساسية

كتابة محتوى عالي الجودة لا يكفي. يجب عليك أيضًا الترويج للمحتوى الخاص بك!
تواصل مع بعض المدونات في مجال عملك ، بما في ذلك منافسيك. إذا وجدت أسئلة لم تتم الإجابة عليها في أي مكان ، يمكنك محاولة الإجابة عليها. اترك تعليقًا ورابطًا لموقعك على الويب ، إذا كان ذلك مناسبًا. لا تطرف!

هناك طريقة أخرى جيدة للحصول على بعض الروابط الأولية وهي البحث في المنتديات أو المواقع مثل Quora والإجابة على الأسئلة. استخدم المقتطف الذي يجيب على السؤال بشكل أفضل ، ثم اربط به حتى يتمكن الأشخاص من قراءة المزيد.

إذا لم تكن ذا صلة ، فسوف تخلق سمعة سيئة لنفسك. استخدم تنبيهات جوجل للحصول على إشعارات حول مواضيع مختلفة على الويب. عندما تنبثق ، انتقل إلى المحادثة.

قراءة التعليقات والرد عليها

تعرف على آراء القراء. حاول بناء العلاقات واملأ الفراغات في مقالتك بالإجابة على الأسئلة في قسم التعليقات.

هذه طريقة جيدة جدًا لتحديث المحتوى الخاص بك! نص التعليق يعتبر محتوى كذلك. يمكن للمدونين الذين يشاركون في التعليق الحصول على آلاف الكلمات الإضافية في منشورات مدوناتهم.

قم بتحسين مقالتك

أحد أسرار نجاح المدونات في تحسين محركات البحث هو أن تكون متسقًا. تعجب جوجل بها عندما يتم تحديث المحتوى بشكل متكرر ، ويعرف أيضًا باسم الحداثة.
بدلاً من الكتابة عن نفس الأشياء مرارًا وتكرارًا ، حاول تحسين بعض المحتوى القديم الخاص بك. يمكنك استخدام ما تعلمته من قرائك لتحسين المحتوى الخاص بك.

تطوير المقال إلى أنواع من المحتوى

يمكنك تحويل مقال مدونتك إلى رسم بياني أو فيديو أو عرض شرائح أو كتاب إلكتروني / PDF. بهذه الطريقة يمكنك زيادة عرض المحتوى الخاص بك.

تذكر أن تقوم بالرجوع إلى منشور المدونة الخاص بك والعكس صحيح. بهذه الطريقة يمكنك تغطية أي عدد تريده من القنوات بقضاء أقل قدر من الوقت.
بالنهاية....
حاولنا عزيزي المتابع  القيام بتغطية كل شيء ، من سيو على الصفحة ، إلى سيو خارج الصفحة والترويج. عادةً ما تستأنف الكتابة السهلة لتحسين محركات البحث لتقديم معلومات مفيدة. تط يحتاجها كل مبتدئ  بعالم التدوين.

لا تكتفي بالكتابة للأرقام ، بل اكتب جيدًا لتغطية موضوع ما. تعمق. أحضر شيئًا جديدًا مبتدعا. تعلم من غيرك وزد ماتعلمته وأضف جديد وأبدع بمحتواك وستصل بالنهاية للهدف المطلوب وتحقق ماتريده..

هل تعلم الآن كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو

1- كيفية ربط مدونة بلوجر بدومين مدفوع و دومين مجاني اضغط هنا القراءة المقال المقال غني ومفيد

2-كيفية تركيب قالب بلوجر احترافي اضغط هنا لقراءه المقال

3-كيفية انشاء مدونة بلوجر من الصفر حتى الاحتراف اضغط هنا لقراءه المقال




لا تنسونا من صالح دعائكم...

موقع يطرح مواضيع ومقالات متخصصة في مجال التقنية والإنترنت والعلوم ..

إرسال تعليق

لتجنب التعليقات المزعجة ، سيتم الإشراف على جميع التعليقات قبل عرضها.